استصلاح أراضي

الموقع:  محافظه المنيا مركز ملوى (295ك من القاهره ) (70 ك من محافظة المنيا )
المساحة:  تبلغ مساحة المشروع 10 الاف فدان  تم الانتهاء من تأسيس المرحلة الاولى وطرحها للعملاء بالفعل والعمل بها وزراعتها وهو ماتحقق بفضل الله على ارض الواقع كما تقوم الشركة حاليا بتأسيس المرحلة الثانية واعداد البنية الاساسية لها من حفر ابار وشق طرق وعمل الشبكات الرئيسية .


الطرق: تعد شبكة الطرق هى الاساس الذى تبنى علية كافة المشروع لتوفير وسهولة الحركة وعمليات النقل من والى المشروع حيث تبلغ مساحة الطرق بالمشروع مايقرب من (150كم)  بتكلفة اجمالية قدرها (3000000 جنية) ثلاثه مليون جنيه.
الآبار: تمتلك شركة نهر الخير اكبر محطة طاقة شمسبة لاستخراج المياة الجوفية فى الشرق الأوسط  حيث كانت ومازلت رؤية الشركة هى الوصول الى تكلفة صفرية من حيث استهلاك الوقود مما دفع الشركه الى الاعتماد على الطاقة الشمسية لتشغيل الآبار وهو ماتم بالفعل بحمد الله ،حيث ان جميع الآبار تعمل بالطاقة الشمسية بقدات مختلفة تبدأ من (40)حصان حتى(100)حصان، وملوحة المياة (300) جزء فى المليون أى أفضل من ماء النيل.

الشبكات: يتم تخطيط الشبكات بالموقع على حسب نوعية الزراعة المطلوبة من اشجار وخضروات ومحاصيل ويتم أيضا استحداث طرق جديدة للرى كالرى بالرش والذى يمكن استخدامه على مساحات صغيرة تبدا من خمسة افدنه وكذلك الرى بالتنقيط والارض تصلح لجميع انواع الزراعات.


الكهرباء:   موقع الشركة المميز وفر لها سهولة توصيل الكهرباء من الشبكة الحكومية وتعمل الشركة حاليا على الأستغناء عن الكهرباء الحكومية والاعتماد الكلى على الطاقة المتجددة ، كما تقوم الشركة حاليا بدراسة حلول بديلة لتشغيل الماكينات التى تعمل بالبنزين لكى تعمل عن طريق البايوجاز وهو المستخرج من مخلفات مزارع الاغنام .


خدمات اخرى:
      تقوم الشركه بتقسيم الأرض على شكل مزارع تبدأ من فدان واحد حتى تستوعب كافة العملاء ويتم أختيار محصول يتناسب مع دراسات التربة و المياة لكل مشروع على حده وكذلك محصول يتمتع بقيمة اقتصادية عالية على أن يكون من المحاصيل الاستراتيجية طبقا للدراسات الحديثة . أما الاشراف الفنى على المزارع من منهم نخبة من المتخصصين و الاستشاريين فى المجال الزراعى ولا ينتهى بنا المطاف عند ذلك ولكن نقوم بتسويق وشراء المحصول واستهداف أسعار على حسب اعلى سعر للسوق تتناسب مع العملاء لتحقيق أعلى نسب الربحية.