الإنتاج الحيواني

يعد من القطاعات المهمه داخل الشركة حيث تستهدف الشركة تربية أكبر عدد من قطيع الاغنام والماعز من السلالات الأصلية والنادرة 

توجد المزرعه  فى "محافظه المنيا "والتى تضم عدد هائل من الأغنام البلدى والسلالات النادرة وأهم ما يميز مزارعنا عن المزراع الأخرى بأنها بلدى أصلى وذات إنتاجية عاليه من الألبان واللحوم حيث يتم التغذيه وفقا لبرامج  التغذيه السليمه التى تتم على أيدي المتخصصين فى هذا المجال  وما يميز استثمارنا الحيوانى أيضا هو المرعى والكلأ الطبيعيين الذي تتغذى عليه الأغنام ومن أمثله السلالات النادرة  في الأغنام" العساف- الرحماني-البرقي" والماعز " البور-العجمى- الشامي" .

ماعز البور و الشامى:

هى سلاله محسنه لإنتاج اللحم وهى تتميز بلونها الأبيض ذات رأس ورقبه بنيه  كما أن مواليدها  مرتفعه جدا قد تصل الى" أربعة مواليد " خلال مرتين فى العام الواحد كما أن لحمها يتميز بقله الدهون وكثافه اللحم .

الأغنام البلدى:- 

تنقسم الأغنام البلدى الى خرفان وجديان وهى من النوع البلدى الأصلي الذي يتغذى على أفضل أنواع الأعلاف والفيتامينات الطبيعيه و البرسيم الحجازى تحت رعايه طبية عاليه جدا وتحصينات من الأمراض التي يتعرض لها الأغنام .

أغنام العساف:-

هى أغنام نتجت من خلط سلالتى هما " العواسى والأيست فريزيان " وهى تمتاز بلونها الأبيض وصوفها المتوسط التيلة وإنتاجها العالى من الحليب الذى بتراوح "450 لتر" فى السنة الواحده هذا بالاضافه الى إمكانيتها فى ولادة التؤائم.

ماعز الشامى:-

تمكنت ماعز الشامى من الانتشار والعيش والإنتاج بكفائه  منذ فترات زمنيه بعيدة فى جميع البيئات فى جميع أنحاء العالم ويسمى الماعز الشامى بماعز ذات الأظلاف الذهبيه.

كما يتميز ماعز الشامي أيضا بإنتاجة العالي من الألبان حيث إنها تنتج "طن" من الحليب خلال الموسم الواحد وتمتاز بإنتاجيتها للتؤائم الثنائية والثلاثية والرابعيه كما أن لحمها من أفضل أنواع اللحوم خاصا الجدي الذي يصل وزنه فيعمر سنة الى  "50%" من الإنتاجيه.